الإعدادات الصحيحة: التصميم الأمثل لنظام الترفيه المنزلي الذي تحلم به

 

الرياض: فريق كل المناسبات / سبتمبر 2021

البقاء في المنزل تحول اليوم إلى مفهومٍ جديد يضاهي متعة الأنشطة الخارجية! لا شيء يبعث على السعادة كقضاء الوقت مع الأسرة في المنزل في أمسية لمشاهدة فيلمٍ رائع أو أحدث مسلسلٍ كوميدي أو المنافسة في لعبة ممتعة. وهو شعور بات يعم كل أرجاء العالم . فخلال دقيقةٍ واحدة على الإنترنت، تم بث حوالي 404444 ساعة من محتوى نتفلكس للمستخدمين في كافة أنحاء العالم، بينما بلغت عائدات الفيديو عبر الطلب حداً هائلاً وصل إلى 61 مليار دولار في العام 2020.

في هذا الموسم، ما عليك سوى شراء أريكة جديدة مريحة وضبط إعدادات تلفزيونك للاستمتاع بمسرحٍ منزليٍّ عصري وأنيق.

العناصر الأساسية
ابدأ من خلال السماعة الشريطية المناسبة لخلق مجالٍ صوتيٍّ غامر يضعك في قلب الإثارة. مع سماعات سوني الشريطية، يمكنك اكتشاف مستو جديد للصوت السينمائي الغامر في المنزل. فمثلاً، يوفر نظام Dolby Atmos من سوني صوتاً محيطياً ثلاثي الأبعاد يحبس الأنفاس.

ولتجربةٍ سمعيةٍ استثنائية، توفر توليفةٌ من سماعةٍ شريطية ومضخم صوت ومكبرات صوتٍ خلفية لاسلكية صوتاً محيطياً ديناميكياً يغمر غرفتك. وينقلك جهاز السينما المنزلية بنظام 5.1 قناة من سوني مع مكبرات الصوت الخلفية اللاسلكية وسماعة HT-S40R الشريطية، والتي تأتي مع مخرجٍ بقدرة 600 واط ونظام ®️Dolby Digital إلى قلب الإثارة.

عند تركيب السماعة الشريطية، يمكنك توصيلها مع التلفاز باستخدام ميزة Audio Return Channel. كما يتوفر لديك خيار آخر يتمثل في توصيلها باستخدام الكابل الرقمي البصري أو الكابل الرقمي التماثلي أو الكابل الصوتي. كما يمكن لعشاق الاستماع التفكير في استخدام مضخم صوت، وهو مكبرٌ متخصص للصوتٍ المرتفع يعيد إنتاج الترددات المنخفضة التي تتضمنها الأفلام أو الموسيقى. لاختيار مضخم الصوت المناسب، ضع في اعتبارك حجم الغرفة وما إذا كانت مفروشةً بالسجاد أو معزولة.

نأتي الآن إلى ما يتعلق بالقطعة المحورية في المسرح المنزلي، التلفاز. حيث يوفر تلفزيون BRAVIA XR من سوني والذي حظي بإشادةٍ كبيرة، إضافةً إلى كونه أول تلفزيون في العالم يتمتع بالذكاء الإدراكي، التركيبة المثالية بين الصورة والصوت. مدعوماً بمعالجٍ معرفي Cognitive Processor XR، يستخدم تلفزيون BRAVIA XR طريقة معالجة جديدة كلياً تتعدى الذكاء الصناعي التقليدي، ومصممة بطريقة تحاكي أساليب العقل البشري في الرؤية والسمع. كما يقدم خط تلفزيونات 8K LED و 4K LED من سوني تجربة مشاهدة غامرة، مع إضفاء لمسةٍ أنيقة إلى ديكور المنزل الداخلي من خلال تصميمها بإطار أنيق وصغير الحجم.

تعد تلفزيونات BRAVIA XR A90J من سوني OLED 4K متميزة من سلسلة Master وتقدم جودة صورة لا مثيل لها، تنتج ألوانًا سوداء مثالية ونسبة تباين شبه لانهائية. كما يوفر تلفزيون XRA90J TV جودة صورة استثنائية رائعة للأفلام والبرامج التلفزيونية. كما أن تمتاز بوقت استجابة شبه فوري لحركة سلسة وواضحة للألعاب الرياضية وألعاب الفيديو. يتم تحقيق التجربة الغامرة أكثر من خلال جودة الصورة المحسّنة والتصميم النحيف وخاصيةSound-from-Picture Reality ™️ ، التي تضبط موضع الصوت مع الصور على الشاشة بما يقدم للمشاهد تجربة فريدة نابضة بالحياة.

العناصر الإضافية
يأتي كل جهاز في نظام الترفيه المنزلي مع جهاز تحكم عن بعد، مما يسبب الإرباك والحيرة. لذا يمكنك استخدام جهازٍ شامل للتحكم عن بعد. كما يمكنك أن تتحكم بنظام ترفيهك المنزلي عبر هاتفك باستخدام تطبيق التحكم عن بعد على الهاتف.

تعمل بعض التطبيقات مع منتجات لعدة طُرُزٍ وعلاماتٍ تجارية، بينما يقتصر بعضها الآخر على علاماتٍ تجارية محددة. كما يتوفر خيارٌ آخر يتمثل في التحكم الصوتي باستخدام تقنيات Alexa و Google Assistant عبر مكبرات الصوت الذكية التابعة لـ Amazon Echo و Google Home.
إضافةً إلى ذلك، يمكن تشغيل المسرح المنزلي باستخدام جهاز التحكم عن بعد بالتلفزيون عند توصيل الأجهزة بكابل ®️HDMI وتفعيل ميزة التحكم بـ HDMI.

جهاز الحماية ضد التيار المتغير هو البطل المجهول في نظام الترفيه المنزلي. فعلى الرغم من أن هذه الأجهزة ليست أكيدة الحماية، إلا أن أجهزة الحماية من التيار المتغير تحمي نظامك من انقطاع أو انخفاض الطاقة المفاجئ والذي قد يؤثر على نظامك. إذا كنت ترغب بمراقبة وتنظيم استخدامك للطاقة، ضع في اعتبارك الاستعانة بوحدة تحسين الطاقة.

كما يمكن للإضاءة الخافتة أن تحسن محيط نظام ترفيهك المنزلي وتزيد متعة مشاهدتك للأفلام على نحوٍ ملحوظ. وفي حال كان لا يمكن تزويد مفتاح الإضاءة بأداة لخفض مستوى الإضاءة، ضع في اعتبارك تعتيم الغرفة لتحسين المناحي الصوتية وتجربة المشاهدة.
يوازن نظام الترفيه المنزلي الأمثل بين الجماليات والوظائف والتخطيط الجيد للمساحة. ومع إجراء بعض التعديلات واستخدام المنتجات المناسبة، يمكن لأي شخصٍ تحقيق التناسق المثالي.

 banner2

النشرة البريدية

أشترك فى نشرتنا البريدية ليصلك اخبارنا اول بأول

من نحن

footer logoمجلة سعودية حاصله على ترخيص رسمي من وزارة  الإعلام رقم 1468، تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، ونقدم أبرز الاخباروالتغطيات الصحفية على مدار الساعة

تابعنا

snapchat
أنستجرام
لينكيدان
يوتيوب

جميع الحقوق محفوظة © . تصميم وتطوير Weblimite.com

Search