سياحة

مالديف السعودية.. شواطئ أملج

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

تصدرت شواطئ أملج، محركات البحث بعد انتشار مقاطع فيديو وصور توثق جمال الشواطئ؛ حيث تتميز بتنوع تضاريسي عجيب وجميل، كما تجمع بين الشواطئ التي تختلف بألوان رمالها في جنوبها عن وسطها وشمالها، وجزرها الجبلية والرملية، والتي يزيد عددها عن 104 جزر.

 ونشر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبدالكريم المطيري، مقطع فيديو لعدد من السائحين، الذي عبروا عن دهشتهم بجمال تلك الشواطئ؛ حيث وصفها البعض بأنها جزر المالديف، إذ قال أحدهم: «هذا أحد أفضل الشواطئ في العالم، كما أن الناس في المملكة يمتازون الطيبة والأكل هنا جميل للغاية».

وقال المطيري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «وصلنا جزيرة الرأس الأبيض ياجماعة بدون مبالغة انبهرت بجمال الشاطئ سألت هالرجل وهو من جنوب إفريقيا وزار مئات الشواطئ في العالم وكان رده عظيم».

وتعتبر أملج ممراً للطيور المهاجرة، والكائنات البحرية، نظير أجوائها المعتدلة وجمال شاطئ «الدقم» وسط نخيلة العتيق والمتمايل، والتي ترتوي من العيون التي تجري من تحته وتصب بالبحر، وتتميز شواطئها بلحظات الغروب التي تتكون بشكل مربع لافت، وفقًا للعربية.

كما يوجد شمال شرق أملج عيون جارية، كعين خف التي تقع بين الرمال والجبال، ويحتضن بحر أملج مجموعة من الجزر الطبيعية على شكل أرخبيل، يمتد إلى أقصى الشمال لساحل مدينة الوجه، كمجموعة جزر الفوايدة، ومنها جزيرة أطاويل وأم الملك، وغيرهما.

 

وتعرف أملج بأنها تشكل وجهة جذابة للراغبين بقضاء إجازة عائلية هادئة على الشواطئ، في بيئة عبارة عن جزر محاطة بالوديان والجبال، وتكسو شواطئها الشهيرة أشجار النخيل.

 banner2

النشرة البريدية

أشترك فى نشرتنا البريدية ليصلك اخبارنا اول بأول

من نحن

footer logoمجلة سعودية حاصله على ترخيص رسمي من وزارة  الإعلام رقم 1468، تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، ونقدم أبرز الاخباروالتغطيات الصحفية على مدار الساعة

تابعنا

snapchat
أنستجرام
لينكيدان
يوتيوب

جميع الحقوق محفوظة © . تصميم وتطوير Weblimite.com

Search