أخبار الشركات

الراجحي المالية: توقعات إيجابية لنتائج الشركات السعودية للربع الرابع 2020

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

مباشر: توقعت شركة الراجحي المالية، أن تكون النظرة المستقبلية الكلية لنتائج الشركات السعودية بالربع الرابع 2020 إيجابية نظرا للتحسن في النشاطات الاقتصادية.

 

وأوضحت شركة الأبحاث، في تقرير حديث أن القيود التي فرضت على السفر بسبب جائحة كورونا، كانت قد أدت الى ارتفاع في نشاطات السوق المحلي ومزيد من إنفاق الأموال محليا. 

وأشارت إلى أنه بالنسبة لقطاع البتروكيماويات، من المحتمل أن تتحسن الأرباح الكلية، على أساس سنوي وربعي، على حد سواء، مدعومة بارتفاع أسعار المنتجات، ومستوى الطلب الافضل على المنتجات نتيجة لتخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا.

وقالت الراجحي المالية إنها تتوقع أن تحقق جميع شركات البتروكيماويات التي تقوم بتغطيتها، نموا قويا في أرباحها، باستثناء سابك للمغذيات الزراعية (سافكو - سابقا)، التي ربما تشهد انخفاضا في أرباحها بسبب إغلاق استغرق 32 يوما لأحد مصانعها.

وفيما يتعلق بالمستشفيات، سوف تتلقى الإيرادات والربحية، دعما إيجابيا من النمو في الإيرادات المتحققة من المرضى المنومين والارتفاع المستمر في أعداد مرضى العيادات الخارجية، بعد جائحة كورونا. 

وبالنسبة للبنوك التي تقدم خدماتها للمستثمرين الأفراد، فمن المحتمل أن تستمر تشهد أحجاما جيدة من قروض الرهونات العقارية، وهو ما يعني أن تستمر أحجام مبيعات الأسمنت في مستويات جيدة للربع الرابع 2020.

ومن المتوقع أن تحقق شركات الأسمنت إيرادات بدون تغيير، على أساس سنوي، في الربع الرابع 2020 مع تحقيق نمو قوي في أحجام المبيعات يعوض بأكثر مما هو مطلوب عن الانخفاض في متوسط المبيعات المحققة.

وعلى صعيد قطاعي التجزئة والمستهلكين، فمن المتوقع أن تشهد مجموعة متباينة من النتائج، نظرا لأ تأثير زيادة القيمة المضافة وتأخر فتح المدارس، يمكن أن يمثل ظروفا عكسية رئيسية لشركات الأطعمة الخاصة وشركات التجزئة. 

ومن المتوقع أن تكون شركتا جرير والعثيم الأكثر تأثرا بينما من المتوقع أن تتأثر شركة بن داؤود بدرجة متوسطة نظرا لأ شركة الدانوب، التي تبيع منتجاتها لقطاع كبار المستهلكين، لا تزال في وضع دفاعي ولم تتأثر بأي تأثيرات سلبية من زيادة القيمة المضافة.

وعلى مستوى قطاع الاتصالات، تتوقع الراجحي المالية، أن يشهد القطاع نموا متوسطا في الإيرادات، بسب القيود المفروضة على السفر مقارنة بالعام الماضي، ومن المتوقع أن تستمر العديد من نشاطات السفر المحلي والأعمال في دعم الطلب على خدمات الاتصالات الهاتفية والبيانات.

كما تتوقع شركة الأبحاث أن تحافظ الاتصالات السعودية على مستوى توزيعات أرباحها عند ريال واحد للسهم للربع الرابع، حتى تسوية الذمم المدينة من الحكومة.

وقالت إن إعلان موبايلي عن توزيعات أرباح بعد فترة انقطاع دامت 5 سنوات، يعتبر تأكيدا لمجموعة جيدة من الأرقام في الربع الرابع 2020، وبالنسبة لشركة زين السعودية، فإنها مرشحة أيضا للاستفادة من تسديد الدين من حقوق الإصدار وتحقيق الوفورات المحتملة لمرة واحدة من عكس رسوم امتياز.

 banner2

النشرة البريدية

أشترك فى نشرتنا البريدية ليصلك اخبارنا اول بأول

من نحن

footer logoمجلة سعودية حاصله على ترخيص رسمي من وزارة  الإعلام رقم 1468، تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، ونقدم أبرز الاخباروالتغطيات الصحفية على مدار الساعة

تابعنا

snapchat
أنستجرام
لينكيدان
يوتيوب

جميع الحقوق محفوظة © . تصميم وتطوير Weblimite.com

Search